الأمالي عند المحدثين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها

المستخلص

تناولت هذه الدراسة ظاهرة تعليمية وتربوية ارتبطت بأساليب التربية والتعليم لدى المحدثين خلال قرون طويلة من مسيرتهم النضالية لحظ ونشر السنة النبوية وابانت الدراسة عن مفهوم الإملاء الشامل ودلالاتها اللغوية الأولى وأهميتها ودورها في حرکة الحفاظ على السنة النبوية والمراحل التي مرت بها بدءا من نشأتها ثم تطورها وتحقيقها للسبق في الممارسات التعليمية والتدريسية بالإضافة إلى الأرکان الثلاث الأساسية التي تقوم عليها هذا الأسلوب التعليمي کما قامت بمناقشة بعض المسلمات الواردة في کتب المصطلح حول تاريخ هذا الأسلوب.

الكلمات الرئيسية